أضرار تعاطي مادة الأفيون ؟
توضيح لشكل نبات الافيون

الافيون

الافيون واضراره

الافيون من اشهر انواع المخدرات في العالم والسبب في هذا انها المصدر الاساسي التي يصنع من خلاله  كافة انواع المخدرات ومن هنا تأتي خطورة الافيون , وفي الواقع يحتوي الافيون علي العديد من المركبات الكيميائية والتي تصل الي 35 مادة كيميائية ويتم الحصول علي الافيون من نبة الخشخاش الغير ناضججة من خلال الشقوق الافقة التي يخرج منها مادة لزجة بيضاء اللون والتي تتعرض الي اللون الاصفر الداكن بسبب تعرضها للهواء .
الحديث عن الافيون واضراره يعني الحديث عن مادة سبب في انتاج العديد من المخدرات الاخري وعلي الرغم من عدم انتشار تعاطي الافيون علي صورته الطبيعية التي يستخرج بها بشكل مباشر من بنات الخشاش , لكن يتم تعاطي الافيون من خلال المركبات والعقاقير المخدرة التي تدخل ضمن المركبات الافيونية ونحن في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر احدث طرق علاج الادمان من الافيون لمن وقع في فخ الادمان حيث ان تجار المخدرات والسموم يوهمون الاشخاص بان الافيون لا يسبب الادمان ويمكن للاشخاص ان يقلعوا عنها متي ارادوا هذا الا ان ادمان الافيون من اخطر انواع الادمان وهو من المواد الشديدة من الناحية الادمانية .

 

أضرار تعاطي مادة الأفيون ؟

حين تذكر المخدرات فحدث ولا حرج عن المخاطر والاضرار التي تحدث للفرد والاسرة والمجتمع بسبب هذه السموم التي تبث في المجتمعات فكم من مشاكل صحية تحدث للافراد بسبب تعاطي المخدرات بالاضافة الي المشاكل المادية والمسائلات القانونية التي تحدث بسبب تعاطي المخدرات وحوادث السير والسرقة بالاضافة الي مخالفات حيازة المخدرات او تعاطيها او الاتجار فيها , اذا نستطيع ان نقول ان المخدرات دقائق من اللذة وسنوات من التشرد للاسرة وضياع وتدمير للمجتمع بسبب تعاطي المخدرات ويعد الافيون من اخطر انواع المخدرات التي تسبب الادمان ويكفي به خطراً انه مادة شديدة من الناحية الادمانية ولا يستطيع الاشخاص الانفكاك عنها الا من خلال مراكز علاج الادمان اذ ان علاج الادمان في البيت كما يشير العاملين في مجال علاج الادمان وعلاج الامراض النفسية ينتج عنه العديد من العقبات التي تعوق عملية علاج الادمان .

الافيون واضراره كثيره الا اننا من خلال هذا المحور سيكون الحديث عن اضرار الافيون من الناحية الصحية فحسب حتي يكون القارئ علي دراية تامة بالمخاطر والاضرار التي تحدث له بسبب الادمان علي الافيون ولا شك ان التعرف علي الاضرار الناتجة عن ادمان الافيون يحعل لدي الاشخاص الرغبة في العلاج من الادمان علي الافيون ونحن في دار الهضبة للطب النفسي وعلاج الادمان لدينا احدث طرق علاج الادمان من خلال اساتذة متخصصون في علاج الادمان ..

 

 الافيون واضراره علي الصحة الجسدية

أولاً :-  يعمل الأفيون علي تدمير خلايا المخ ، مما يؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات العقلية.

ثانياً :- يؤدي تناول الأفيون إلى ضيق عملية التنفس ، ومن ثم الدخول فى نوبات من النوم العميق ولفترات طويلة.

ثالثاً :- يؤدي تعاطي مادة الأفيون بشكل مستمر  إلى ضمور كامل في عضلات الجسم ، بالإضافة إلى حدوث ضعف في الذاكرة ، وفي حالة الادمان علي الافيون تزداد احتمالية الشخص للاصابة بمرض الزهايمر .

رابعاً :- يقلل من الرغبة في الطعام ويقتل الشهية مما ينتج عن تعاطي الافيون انخفاض ملحوظ في الوزن .

خامساً :- يعد الأفيون أحد الأسباب الرئيسية لحدوث ضيق في  شرايين القلب ، والذي يؤدي بوره في حدوث بطئ  في ضربات القلب ، وقد يصل الأمر إلى حد الموت المفاجئ أثناء النوم  ، وغالباً ما يحدث ذلك بعد تناول جرعة الافيون بشكل مباشر .

سادساً :- جفاف في الفم مع ارتفاع في ضغط الدم فمن الاضرار الصحية البالغة التي تنتج عن تعاطي الافيون حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية وهذا من اهم الاسباب التي تؤدي الي الوفاة .

سابعاً :- تليف الكبد  وهذا من اشهر اضرار المخدرات بشكل عام وان كانت الدراسات تشير الي ان الافيون من اكثر انواع المخدرات التي تحدث حالة من التليف الكبدي .

ثامناً :- حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية للنساء وهذا الامر يتسبب في ضيق شديد للمرأة حين يحدث لديها اضطرابات في الدورة الشهرية ففي تلك المرحلة تكون مهيئة للاصابة بالاكتئاب .

تاسعاً :- حدوث انخفاض في السائل المنوي مما يقلل فرص الانجاب ولذا فان العلاقة بين الافيون والجنس ما هي الا وهم زائف فد اكدت الدراسات التأثير السلبي علي الحيوانات المنوية للرجل وكيف هذا يؤثر بشكل مباشر علي القدرة الجنسية للرجال اذا وهم الفحولة الجنسية التي يعتقد انها في الافيون لا حقيقة له .

عاشراً :- تأثير الافيون السلبي علي الجهاز العصبي المركزي بالاضافة الي حدوث حالة من الاحتقان في الدماغ وهذا يعرضه لحدوث حالة من النزيف وتعرضه الي الوفاة .

حادي عشر :- مع تعدد طرق تعاطي الافيون فان تعاطي الافيون من خلال الحقن يتسبب في اصابة الاشخاص بالايدز وهو من اكثر الامراض المنتشرة بسبب الابر الملوثة .

الاضرار النفسية الناتجة عن تعاطي الافيون  ؟

من اكبر المخاطر الناتجة عن تعاطي الافيون هي التشخيص المزدوج فتتفاقم المشكلة بشكل اكبر اذ يصبح الافراد حينها الي علاج من الادمان علي الافيون بالاضافة الي علاج المرض النفسي او الاضطراب الذهاني الناتج عن تعاطي الافيون واحلاهما مر , فلا شك ان علاج الادمان من الافيون ليس بالامر الهين فكيف اذا صاحب علاج الادمان مرض نفسي يحتاج الي علاج فهنا سنصبح امام مريض تشخيص مزدوج .

من اكبر الاضطرابات النفسية الناتجة عن تعاطي الافيون الاصابة بالقلق والذي ينتج بسبب عدم قدرة الشخص علي الحصول علي الجرعة من الافيون بالاضافة الي حالة من القلق تعقب انتهاء تأثير مفعول الافيون مما يجعله لديه رغبة كبيرة في التحصل علي الافيون وهكذا يظل مدمن الافيون في دوامة من القلق .

من الاضطرابات النفسية الناتجة عن تعاطي الافيون الاكتئاب والذي قد يدفعه الي الانتحار ولذا فان المخاطر النفسية الناتجة عن تعاطي الافيون تعد اشد خطورة من الاضرار الجسدية الناتجة عن التعاطي .

 

الافيون والجنس ؟

دوماً ما يبحث الرجال عن الفحولة الجنسية ولذا فمن اهم الاسباب التي دفعت الاشخاص يقبلون علي تعاطي الافيون ما يشيعه تجار السموم ومروجي المخدرات عن العلاقة بين الافيون والجنس والترويج لما يفعله الافيون للنساء في المعاشرة الزوجية  , وكيف ان الافيون يعمل علي زيادة القدرة الجنسية ويساعد علي الانتصاب كما انه يساعد بشكل كبير علي تأخير القذف اثناء العلاقة في اللقاء الزوجي الحميم الا ان هذه الترهات لا اساس لها من الصحة وليس هناك ثمة دلائل علمية علي وجود علاقة بين الأفيون والجنس كما يروج هؤلاء لسلعتهم البخس وتجارتهم المزجاة .

قد يشعر الشخص في بدايات تعاطي الافيون بحالة من النشوة وربما يحصل تأخير في القذف اثناء الجماع لكن هذا الامر يكون في بداية التعاطي وحين ننظر الي سبب تأخير القذف الناتج عن تعاطي الافيون خاصة في المرحلة الاولي من التعاطي نجد ان ما يشعر به الشخص المتعاطي من تأخير القذف الذي ينتج عنه طول مدة الجماع ما هو الا عرض جانبي من اعراض الافيون حيث يتسبب في تخدير للاعضاء التناسلية ولكن هذا الامر لا يطول كثيراً فمع الاستمرار في تعاطي الافيون يحدث علي المدي البعيد عدم القدرة علي الانتصاب مع حالة من الضعف الجنسي والتي قد ينتج عنها انعدام تام في القدرة الجنسية .

 

 

التعليق بحساب الفيسبوك
الافيون واضراره الافيون من اشهر انواع المخدرات في العالم والسبب في هذا انها المصدر الاساسي التي يصنع من خلاله  كافة انواع المخدرات ومن هنا تأتي خطورة الافيون , وفي الواقع يحتوي الافيون علي العديد من المركبات الكيميائية والتي تصل الي 35 مادة كيميائية ويتم الحصول علي الافيون من نبة الخشخاش الغير ناضججة من خلال الشقوق الافقة التي يخرج منها مادة لزجة بيضاء اللون والتي تتعرض الي اللون الاصفر الداكن بسبب تعرضها للهواء . الحديث عن الافيون واضراره يعني الحديث عن مادة سبب في انتاج العديد من المخدرات الاخري وعلي الرغم من عدم انتشار تعاطي الافيون علي صورته الطبيعية التي يستخرج…

عناصر المراجعه :

الاضرار النفسية الناتجة عن تعاطي الافيون ؟

الرأي العام : الافيون ماده ضاره علي الجسم تؤدي الي تدمير خلايا المخ والكثير من الامراض الجسديه والنفسيه والجنسيه

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تواصل معنا الان

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow