الرئيسية » البرامج العلاجية » تكلفة علاج الادمان
دور مراكز علاج الادمان في الوصول الي مرحلة التعافي
توضيح لشكل الحبوب المستحدمه في لبرامج العلاجية المستخدمة في مستشفيات علاج الادمان

تكلفة علاج الادمان

كثيراً ما يتسائل الاشخاص عن تكلفة علاج الادمان بعد ان تأتي لديهم الرغبة في الخلاص من هذا العالم المظلم الذي دمر حياتهم وشرد اسرهم فحين يشعرون بالضياع او يعرف ذويهم بوقوعهم في فخوخ الادمان منهم من يفكر في علاج الادمان في المنزل والبعض الاخر يري ان الافضل العلاج في مصحات علاج الادمان ويبدأ البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان من اجل الوصل الي افضل مركز لعلاج الادمان في العالم لان الاسرة تشعر بان الابن ينتشل منها في براثن الادمان ولذا تعج محركات البحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر فمن المعلوم ان اسعار علاج الادمان في مصر لا تقارن باسعار علاج الادمان في سويسرا او اسعار علاج الادمان في تركيا او تايلند وغيرها من الدول التي يشتهر فيها وجود مراكز لعلاج الادمان وقد يرغب فيها الاشخاص لاجل الجمع بين السياحة والعلاج معاً .

اسعار علاج الادمان في العالم ؟

قد يكون الشخص المدمن من الاثرياء الا ان دخولهم في عالم المخدرات ووقوعوهم في براثن وشرك الادمان قد اهلك موراهم المادية ولربما قد تنقل الشخص من مصحة لمصحة من اجل العلاج من الادمان ولكن تراوده الانتكاسات لذا فان حياة المدمن يتخللها الخسائر المادية ولذا قد تكون اسعار علاج الادمان من اهم الاسئلة التي يبحث عنها المدمن من اجل اختيار المصحة العلاجية المناسبة التي تلائم  وضعه المادي .

في حقيقة الامر ليس ثمة سعر موحد لعلاج مدمني المخدرات ولن تكون الاجابة علي هذا السؤال دقيقة فهناك العديد من المعايير التي يختلف بناء عليها تكلفة علاج الادمان مع اختلاف العملات واختلاف الاسعار من بلد لاخري وفي حقيقة الامر هناك فرق شاسع بين اسعار  تكلفة علاج الادمان بين دول العالم وحتي في البلاد العربية اسعار علاج الادمان في الاردن يختلف عن تكلفة علاج الادمان في قطر فكل دولة والشخص المدمن قد يرغب في العلاج في بلد بعينها وقد يكون لديه الرغبة في العلاج من الادمان في بلده ليحظي بالدعم الاسري والتواصل مع الاصدقاء ولا يشعر بالوحدة .

 

ما هي تكلفة علاج الادمان في مصر ؟

من المعلوم عن مراكز علاج الادمان في مصر ان لها سمعة طيبة وصيت حسن لما حققته تلك المراكز العلاجية في تخليص الالاف من الشباب في مصر والعالم العربي من شرك الادمان علي المخدرات , وفي حقيقة الامر تعد تكلفة علاج الادمان في مصر اقل من الخارج بكثير بل لا تقارن اساساً ولذا جمعت مصحات علاج الادمان في مصر بين الكفاءة والخبرة وبين كونها ارخص اسعار علاج الادمان في العالم فقد يصل علاج الادمان للشخص الواحد في الاسبوع الي 75 الف دولار وهذه الاموال كافية لعلاج شخص طيلة مدة العلاج من الادمان اي قرابة 6 شهور كاملة .

في حقيقة الامر مع وجود مراكز علاج الادمان الخاصة في مصر ومع انخفاض اسعار علاج الادمان في مصر الا ان الدولة تكفلت ببناء مصحات علاج الادمان مجانا لعلاج المدمنين الغير قادرين علي العلاج ولا يمتلكوا تكلفة علاج الادمان ولذا تم تخصيص الخط الساخن لعلاج الادمان 16023 لاجل معالجة مدمني المخدرات بالمجان ولكن الكثير من الاشخاص يخشي من العلاج في مسشتفيات علاج الادمان بالمجان خشية الفضيحة او ما يعتقد حول موضوع السرية .

 

كيف يحدث الادمان علي المخدرات ؟

تختلف انواع المخدرات من حيث الشدة الادمانية فقد يحدث الادمان علي الهيروين من اول مرة وعلي العكس في الحشيش الا ان تعاطي المواد المخدرة طريق الي الوصول الي مرحلة الادمان , وحين يتعاطي الشخص المخدرات يشعر بالسعادة والنشوة نستطيع ان نقول انها نشوة زائفة لانها سرعان ما تزول ولذا لا يستطيع الشخص الابتعاد عن المخدر والا يعاني من اعراض انسحابية عصيبة قد تدفعه الي الانتحار .

يحدث الادمان علي المخدرات بسبب تأثير المخدرات علي مراكز الشعور بالسعادة في الدماغ حيث يقوم بزيادة هرمونات السعادة والمتعة وتختلف تلك المشاعر من شخص لاخر بسبب نوع المادة المخدرة فتأثير الحشيش علي الدماغ يختلف عن تأثير المورفين ومع تكرار التعاطي يعتاد الدماغ علي تلك الجرعة فيسعي الشخص المدمن الي الحصول علي تلك المواد التي ادمنها الدماغ حتي يحصل علي السعادة والنشوة ولذا دوما ما يكون الانكار هو شأن المدمن لانهم يشعرون بالسعادة نتيجة هذا التعاطي لذا يعد الاعتراف هو الخطوة الاولي لبدء مراحل العلاج من الادمان .

دور مراكز علاج الادمان في الوصول الي مرحلة التعافي ؟

وصول المدمن الي مرحلة الرغبة في العلاج من الادمان خطوة هامة ولكن يحتاج المدمن الي من يعبر به الي نهاية السلام من هذا العالم المظلم والطريق الوعر ولذا فان التفكير في علاج الادمان في البيت او اتباع طرق اخري بعيدا عن مراكز علاج الادمان لن يكون اختيار سليم في ظل الاعراض الانسحابية الشديدة التي قد تدفع الشخص الي الانتحار او علي الاقل عودة للتعاطي في اقرب وقت !

لا ننكر الدور الذي تقوم به مصحات علاج الادمان من اجل الوصول بالشخص الي مرحلة التعافي وحل مشكلة الادمان والتي تعد مشكلة معقدة لدي البعض الا ان خبرة الاطباء النفسيين واطباء علاج الادمان والاخصائيين النفسيين والعاملين في المراكز العلاجية لديهم القدرة بفضل الله في التعامل مع مشكلة الادمان باحترافية من اجل تخليص المدمن من هذا الوهم الذي يعيش فيه , لذا فان اختيارك مصحة مناسبة لعلاج الادمان بالمجان كانت او مصحة خاصة لعلاج الادمان سيكون له دور كبير بل عامل اساسي من عوامل نجاح البرنامج العلاجي .

اما الدور التي تقوم به المراكز العلاجية في علاج مدمني المخدرات في تساعدك علي فهم ولماذا تبدأ انت في عملية التعاطي ؟ فلا شك ان عدم معرفتك من معرفة الاسباب وحجج الادمان والتي دفعت بك الي عالم المخدرات فلا شك ان ذلك سيجعلك معرض للانتكاس مرة اخري حينما تنتهي من برنامجك العلاجي .

يتم وضع برنامج علاجي لك شخص علي حده بحسب ما يناسب المشاكل النفسية التي يعاني منها ومراعاة المشاكل الاجتماعية والنواحي الطبية التي يعاني منها بالاضافة الي اسباب ودوافع الادمان ولذا تلك البرامج العلاجية هي الطريق الاسلم والاضمن للوصول الي تعافي دائم وحياة خالية من الادمان وحياة منتجة خالية من التعاطي .

انواع البرامج العلاجية المستخدمة في مستشفيات علاج الادمان ؟

في حقيقة الامر تختلف تكلفة علاج الادمان من مكان لاخر بحسب البرامج العلاجية المستخدمة بالاضافة الي نوعية الاقامة في مراكز علاج الادمان والخدمات المقدمة ولا شك ان برامج علاج الادمان لها دور كبير في وجود فارق في اسعار علاج الادمان بين المصحات العلاجية بعضها ببعض .

سنعرض من خلال هذا المحور ابرز البرامج العلاجية المستخدمة في مصحات علاج الادمان والتي تتنوع ما بين العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وبرامج الترفيه والعلاج الاسري كما سنري .

أولاً :- جلسات العلاج الجمعي و العلاج الجماعي له دور كبير في علاج الادمان ويتم بين مجموعة من المرضي الذين يعانون من نفس المشكلة ويكون هناك مدير للجسلة وفي الغالب يكون اخصائي نفسي او دكتور نفساني مختص .

ثانياً :- العلاج السلوكي المعرفي وهو اشهر الاساليب العلاجية التي تستخدم في تعديل افكار المدمن تجاه نفسه وتجاه المجتمع وتغير افكاره السلبية واستبدالها بافكار ايجابية مع تعليمه الاساليب والمهارات التي تمكنه من التعامل مع المشاكل الحياتية .

ثالثاً :- العلاج الترفيهي ويتم علاج الشخص من خلال البرامج الترفيهي والالعاب الرياضية والخروجات من اجل التزه والتفسح في المساحات الخضراء ويعد العلاج الترفيهي من ابرزالانشطة التي تتبع في مراكز علاج الادمان لاجل تنشيط المهارات الاجتماعية وادخال روح البهجة والسرور الي المرضي .

 

 

التعليق بحساب الفيسبوك
كثيراً ما يتسائل الاشخاص عن تكلفة علاج الادمان بعد ان تأتي لديهم الرغبة في الخلاص من هذا العالم المظلم الذي دمر حياتهم وشرد اسرهم فحين يشعرون بالضياع او يعرف ذويهم بوقوعهم في فخوخ الادمان منهم من يفكر في علاج الادمان في المنزل والبعض الاخر يري ان الافضل العلاج في مصحات علاج الادمان ويبدأ البحث عن عناوين مصحات علاج الادمان من اجل الوصل الي افضل مركز لعلاج الادمان في العالم لان الاسرة تشعر بان الابن ينتشل منها في براثن الادمان ولذا تعج محركات البحث عن افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر فمن المعلوم ان اسعار علاج الادمان في مصر لا تقارن…

عناصر المراجعه :

اسعار علاج الادمان في العالم ؟

الرأي العام : هناك العديد من المعايير التي يختلف بناء عليها تكلفة علاج الادمان مع اختلاف العملات واختلاف الاسعار من بلد لاخري

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

تواصل معنا الان

Powered by Dragonballsuper Youtube Download animeshow